X
    الأقسام أخبار

أبل تكشف عن نظام الذكاء الاصطناعي المتفوق

أقامت شركة أبل المؤتمر العالمي للمطورين 2017، وأعلنت فيه عن باقة من التحديثات تضمنت تحديثاً لنظام ساعة أبل watchOS ليتضمن ذكاءً اصطناعيًا متقدمًا يلبي المتطلبات الشخصية للمستخدم بصورة أفضل.

سيتمكن ذكاء «سيري» تلقائيًا من عرض المعلومات التي تهم المستخدم على واجهة الساعة معتمدًا في ذلك على التقنيات المتطورة للتعلم الذاتي للآلات (Machine Learning) التي تتعلم وتتطور بمرور الوقت. ما يعني أنه كلما زاد تفاعل المستخدم مع الساعة، كلما ارتفع مستوى الذكاء أكثر.

وأشار «كريغ فيديريغي» (نائب الرئيس الأعلى لهندسة البرمجيات) في حديثه خلال المؤتمر إلى التغييرات التي طرأت على نظام التشغيل ماك (macOS) وأبرز ما ذكره هو أن الاسم الجديد للجيل التالي من نظام التشغيل هو «هاي سييرا» (High Sierra) موضحًا أن متصفح سفاري سيكون أسرع متصفح في العالم على نظام هاي سييرا، متفوقًا بذلك على متصفح كروم بنحو 80% في بعض اختبارات السرعة. وسيتيح متصفح سفاري أيضًا منع جميع أنماط التشغيل التلقائي للفيديو، فضلًا عن احتوائه لنظام منع تعقب ذكي يعمل بتقنية التعلم الذاتي للآلات (Machine Learning)، يتيح إمكانية تحديد وجود برامج التعقب و حماية خصوصية مستخدميه على الإنترنت.

وتمحور الإعلان الأكبر حول جهاز «هوم بود» (HomePod) الذي صُنع خصيصًا ليُحدث ثورة في تجربة المستخدم الموسيقية وتغيير الطريقة التي يتفاعل بها مع المنزل. ويعد هوم باد الذي يبلغ طوله نحو 17,7 سم الجهاز الرئيس الأول الذي يعلن عنه منذ إصدار ساعة أبل.

هوم بود ذو وعي مكاني؛ أي أن بإمكانه التعرف على مكانه في الغرفة وضبط الموسيقى لتتناسب معه. وهو يمكّنك أيضًا من التحكم بالستائر ونظام التبريد والتدفئة والإضاءة والأبواب، وكل شيء في منزلك ما دام متوافقاً مع هوم-كت (HomeKit).

يقدم جهاز هوم بود ذلك بفضل مزايا «مركز المنزل الذكي» الذي يتحكم بجميع الأجهزة المتوافقة مع منظومة «هوم كيت» (HomeKit) وإذا كنت مهتمًا بالجوانب المتعلقة بالأمان والخصوصية على هذا الجهاز الجديد، فاعلم  أن شركة أبل صرحت بأن «سيري» لن يرسل أيًا من بياناتك لمراكز أبل لغرض حفظها قبل أن تنطق كلمة الاستيقاظ (Hey Siri).

ووصف «فيل شيلر» (نائب الرئيس الأعلى للتسويق العالمي) هوم-بود خلال المؤتمر وأعلن أن سعره في السوق سيكون 349 دولارًا وأن مساعده الرقمي «سيري» محدّث كي يتمكن من فهم مزيد من الطلبات المنطوقة والتفاعل بصورة أفضل مع الإنسان. كما يمكن شراء أكثر من جهاز هوم-بود لتعمل معاً بشكل متناغم تلقائياً.

المصادر: 1 2 3

مقالات ذات صلة
Leave a Comment