X

الجديد في التحديث iOS 4.2.1

 

وأخيرًا تم إصدار التحديث الجديد لنظام iOS لأجهزة آبل المحمولة فالتحديث لأصحاب الآيفون والآيبود تتش لا يعتبر الكثير أو الشيء المدهش لكن لأصحاب الآيباد فهو بالفعل مدهش خصوصًا مع دعم كامل للعربية من ناحية واجهة النظام وأيضًا لوحة المفاتيح ولا ننسى أيضًا دعم خاصية AirPlay و AirPrint للتحكم بشكل لا سلكي بالطباعة وأيضًا تشغيل الصوت وعرض الصورة في الشاشات عن بعد.

  

* اللغة العربية :

تمت إضافة اللغة العربية بشكل رسمي من آبل في نظام iOS 4.2.1 وسأقوم بشرح كيفية إضافة اللغة العربية للآيباد في نظام iOS 4.2.1 :

 

 

* دعم الـ AirPlay :

الآن يمكنك تشغيل أي مقطع صوت بشكل لا سلكي أو عمل بث لمرئياتك وصورك إلى شاشتك بشكل لا سلكي. هنا عرض فيديو يغني عن الكلام والصور:

 

 

 

* دعم الـ AirPrint :

الآن يمكنك طباعة ماتريد شرط أن يكون التطبيق المستخدم يدعم الطباعة في أجهزة آبل المحمولة مثل الآيفونوالآيباد والآيبود تتش بشكل لا سلكي مع هذه الميزة الجميلة من خلال ربط جهازك مع الطابعة لا سلكيًا.

 

* المزيد في الداش بورد :

الآن يمكنك التحكم بمستوى الصوت والـ AirPlay وسطوع الشاشة من الداش بورد على الآيباد والآيفون والآيبود تتش.

 

* إمكانية التقييم في تطبيق الـ Youtube :

الآن يمكنك مشاهدة التقييم قبل الدخول إلى أي مقطع وأيضًا بعد الاطلاع على المقطع ويمكنك تقييمه أيضًا في الآيبادوالآيفون والآيبود تتش.

  

* إمكانية تغيير خطوط الملاحظات :

الآن يمكنك تغيير خطوط تطبيق الملاحظات في الآيباد والآيفون والآيبود تتش.

 

* إمكانية البحث عن الكلمات في متصفح سفاري:

هذه الميزة جميلة جدًا فالبعض يفضل البحث عن الكلمات قبل القراءة. الآن يمكنك مع الآيباد والآيفون والآيبود تتشالبحث عن أي كلمة في أي موقع كان.

 

* إمكانية تغيير نغمات الرسائل في الآيفون :

الآن يمكنك تخصيص نغمة خاصة للرسائل على الآيفون وأيضًا تخصيص نغمة رسائل خاصة لأي شخص بشكل خاص، وتمت إضافة نغمات رسائل جديدة لجهاز الآيفون 4 فقط -للأسف-.

 

* التحكم بمستوى الرنين من خارج الإعدادات في الآيفون :

في السابق عندما تريد أن تتحكم بمستوى صوت الرنين بالآيفون لابد أن تذهب إلى الإعدادات. الآن تمت إضافة خيار تفعيل أو تعطيل التحكم بمستوى الرنين من خارج الإعدادات باستخدام أزرار التحكم بالصوت الجانبية. لاحظ عند تفعيل الخيار ظهور عبارة  Ringer وتختفي عند تعطيلها.

 

* إجراء اتصال FaceTime من داخل الرسائل النصية:

الآن يمكنك إجراء اتصال FaceTime بأي جهة اتصال داخل الرسائل النصية للآيفون فور فقط.

photo

عبر موقع عالم آبل للكاتب سعود الخميس

Leave a Comment