X
    الأقسام برامج

برنامج المورد القريب .. أكثر من مجرّد قاموس

بعد أن قدمنا لكم مسبقًا أفضل قاموس ترجمة مجاني من شركة مكتوب، ننقل لكم اليوم برنامج المورد القريب وهو نسخة إلكترونية آيفونية من القاموس المشهور “المورد القريب”

البرنامج غني بالمميزات لكن ما يعيبه هو سعره المرتفع – 15$ دولار أمريكي قد ينخفض إلى النصف


البرنامج فعلاً مبني علي قاعدة بينات المورد القريب من إنتاج دار العلم, هو ليس بالمعجم الكبير ولكن يكفي ان الكلمات تعرض عليها التشكيل ويحتوي علي اهم الكلمات العربية والإنجليزية وبعد التجربة تكاد كل الكلمات التي تم البحث عنها موجودة بالفعل في البرنامج.

شاشة البرنامج الأولي تحتوي علي مربع إدخال لتدخل الكلمة التي تريد البحث عنها سواء بالعربية او الإنجليزية.

 

 

وكما تلاحظون معظم الكلمات الإنجليزية يمكن نطقها عن طريق الضغط علي أيقونة السماعة

ما يجعل هذا البرنامج إحترافي فعلاً هو انك تستطيع بالضغط علي الأيقونات التي في اعلي مربع إدخال البحث, ان تقوم بالبحث عن الكلمات التي لا تعرف طريقة كتايتها الصحيحة وسوف يقوم البرنامج بمحاولة ايجاد الكلمة الصحيحة لك, مثلاً انا ابحث عن كلمة Peace ولا اتذكر هل تبداء بحرف ال P او ال B او ربما لا اعرف طريقة كتابتها الصحيحة تماماً, لا مشكلة مع برنامج المورد القريب, اكتب ما تظنه صحيحاً والبرنامج سوف يعرض لك مجموعة من الكلمات المشابهة لما كتبت.

ايضاً ميزة اخرى يمكنك استخدام طرق بحث متقدمة سواء في العربية او الإنجليزية مثلاً تضع علامة إستفهام للحرف الذي لا تعرفه ثم علامة النجمة لباقي الحروف المجهولة وغيرها من اساليب البحث المتطورة والإحترافية.

من المميزات التي تجعل هذا البرنامج رائع جداً هو امكانية عرض تصريف الكلمات الإنجليزية في الإزمنة المختلفة وعرض معظم أشكال الكلمة وموضعها في الجمل هذه الميزة فعلاً من افضل المميزات في البرنامج فهي مفيدة بشكل كبير جداً.

ايضاً هناك شاشة الكلمات التي بحثت عنها مؤخراً ويتم حفظها بشكل تلقائي وبالطبع يمكنك مسحها.

يمكنك في شاشة كروت الأختبار ان تختبر نفسك هل بالفعل حفظت معاني الكلمات وهذا طبعاً مفيد جداً حيث يمكنك اضافة كلمات تريد ان تختبر نفسك فيها ثم يقوم البرنامج بعرض معني ويسألك هل هذا المعني صحيح ويتم حساب نقاط لك علي ذلك.

ما عرضناه الأن هو فقط بعض مميزات البرنامج لكن هناك العديد من المميزات الأخرى مثل الأنتقال من معني كلمة الي معني اخر في نتائج البحث وعرض هيئة الكلمة الإنجليزية اذا كانت فعل اسم او صفة … وغيرها من المميزات. لقد احببنا هذا البرنامج فعلاً فهو رائع جداً ولا يعيبه سوي سعره المرتفع نوعاً ما.

 

سعر البرنامج حالياً في متجر البرامج 14.99$

Leave a Comment